leonard.kzao@chnzbtech.com +86 - 15596648075
الصفحة الرئيسية » أخبار » أخبار ZBTECH » تعرف على المزيد حول تطوير تكنولوجيا صناعة الصلب EAF

تعرف على المزيد حول تطوير تكنولوجيا صناعة الصلب EAF

تصفح الكمية:0     الكاتب:محرر الموقع     نشر الوقت: 2022-08-05      المنشأ:محرر الموقع

تطوير تقنية صناعة الصلب Arc Furnace

1. التنظيف

تقنية سحق وفرز الخردة يلعب استخدام الموارد من الصلب الخردة دورًا مهمًا في توفير الطاقة ، وتقليل الانبعاثات ، وتحول صناعة الحديد والصلب. مع زيادة عدد السيارات المحملة ، والأجهزة الكهروميكانيكية ، والأجهزة المنزلية ، فإن مكونات المعادن الخردة المعاد تدويرها من قبل المجتمع أكثر مختلطة ، بما في ذلك المعادن الحديدية والمعادن غير الحديدية وغير المعادن. إن التكسير والفرز الفعال من الصلب الخردة هو الفرضية والمفتاح لضمان جودة EAF الصلب المواد الخام ، ومن المهم للغاية لصناعة الصلب EAF لتحقيق صهر نظيف. يمكن أن يحسن الصلب الخردة بعد التكسير والفرز نظافة المواد الخام بشكل كبير ، ويوفر ضمانًا نظيفًا وموثوقًا للمواد الخام لصناعة الصلب الفرن الكهربائي.

(1) السلامة في صناعة الصلب EAF وطول العمر القاع تقنية التحريك

إن حركية التفاعل المعدني للتجمع المصهور من صناعة الصلب من فرن القوس الكهربائي ضعيف ، وتكوين ودرجة حرارة الفولاذ المنصهر في البركة المنصهرة ليست موحدة ، ومحتوى الأكسجين في نقطة النهاية ومحتوى أكسيد الحديد في الخبث مرتفع ، والذي يؤثر في النهاية على مؤشر الصهر وجودة الصلب المنصهر. لقد عززت تقنية الصلب القاع في السلامة وطول العمر من صناعة الصلب القوس الكهربائي التي طورتها جامعة بكين للعلوم والتكنولوجيا تحريك حمام سباحة فرن ARC Electric. تم تحسين جودة الصلب المنصهر في نهاية الصهر بشكل كبير. في الوقت الحاضر ، تم تطبيق هذه التكنولوجيا في أكثر من 20 أفران القوس الكهربائي في المنزل والخارج ، وتتجاوز عمر عنصر النفخ السفلي 800 درجة حرارة ، مع إدراك مزامنة عمر النفخ السفلي وعمر الفرن في فرن القوس الكهربائي.

(2) تقنية نفخ الصلب القوس الكهربائيالصين eaf -chnzbtech

بهدف الكفاءة العالية ، والاستهلاك المنخفض ، وتوفير الطاقة ، والإنتاج عالي الجودة ، والجيل الجديد من تقنية صهر أفران القوس الكهربائية المقترحة والمطورة من قبل جامعة بكين للعلوم والتكنولوجيا - "تقنية الصلب الكهربائية للأفران الصلب " ، يستخدم تم تحقيق إمدادات الأكسجين الكتلة ، وتهب طول طول العمر المتزامن والتحريك ، وما إلى ذلك ، مع التكنولوجيا كأنها جوهر ، تكامل تشغيل إمدادات الطاقة الصلب للأفران الكهربائية ، وتوريد الأكسجين والهب السفلي ، وتلبية المتطلبات الفنية لمركبة الصلب EAF تحت المركب تحت حالة مواد شحن متعددة. في الوقت الحاضر ، تم تطبيق التكنولوجيا الإجمالية والوحدة للمشروع في أكثر من 100 مصنع للفرن الكهربائي المحلي ، وتم تصديرها إلى إيطاليا وروسيا وكوريا الجنوبية وإيران ودول أخرى. بعد تطبيق أفران قوس كهربائية من 50 إلى 150 طن في أنابيب تيانجين الصلب ، الصلب Laiwu ، الصلب Hengyang وغيرها من المؤسسات ، تم تقليل استهلاك طاقة الصهر بمقدار 13 كيلو واط/ساعة ، وقد تم تقليل استهلاك المواد الصلب بمقدار 15.5 كجم/طن ، و تم تحسين مؤشرات تقنية واقتصادية مختلفة بشكل كبير.

(3) تقنية إزالة الفسفور منخفضة التكلفة

عادةً ما يتبنى الفولاذ الفوسفوري المنخفض الفوسفور الذي يصيب الفوسفور المنخفضة من صنع الخبث المتعددة ، وعمليات تدفق الخبث المتعددة ، والتي لها دورة صهر طويلة ، وكمية الخبث الكبيرة ، ومحتوى الخبث النهائي العالي (FEO) ، والكساد الخطيرة الصلب المنصهرة ، وصعوبة للتحكم في تكلفة الصهر.

طورت جامعة بكين للعلوم والتكنولوجيا تقنية حقن إمدادات الأوكسجين المدفونة لصناعة الصلب القوس الكهربائي ، والتي تنقل طريقة إمدادات الأكسجين من الجزء العلوي من المسبح المنصهر إلى أسفل مستوى الصلب المنصهر ، ويدخل مباشرة الأكسجين إلى البركة المنصهرة ، والتي يسرع سرعة رد الفعل المعدني. تعمل هذه التقنية على تحسين تدفق الصلب المنصهر بشكل كبير وسرعة التفاعل الكيميائي ، ويتحكم بشكل فعال في بيروكسيد الصلب المنصهر ، ويحسن كفاءة إزالة الفسفور في البركة المنصهرة. على هذا الأساس ، تم تطوير عملية إزالة الفوسفور المختلطة لحقن الأكسجين في الجير في بركة الصلب المنصهرة ، وتم حقن مسحوق الليمون مباشرة في حمام السباحة المنصهر بصناعة الصلب مع الأكسجين ، الذي أدرك التكلفة المنخفضة والسرعة العميقة من الكهرباء قوس الفرن الصلب. تم تحسين استهلاك الجير لكل طن من الصلب بشكل كبير ، وتأثير إزالة الفسفور ملحوظ.

(4) تقنية نزع النترج عالية الكفاءة

على أساس تقنية تحريك AR القاع في فرن القوس الكهربائي ، استنادًا إلى الخواص الفيزيائية والكيميائية لـ CO2 وآلية تفاعل ثاني أكسيد الكربون في حمام السباحة المعدني ذو درجة الحرارة العالية ، طورت جامعة بكين للعلوم والتكنولوجيا CO2-AR تقنية إزالة النتروجين القاع في فرن القوس الكهربائي ، والتي تستخدم خصائص إزالة النتروجين القوية من ثاني أكسيد الكربون لتعزيز فرن القوس. يتم التحكم بشكل كبير في محتوى النيتروجين من الفولاذ المنصهر في نهاية عملية صهر الخردة بأكملها أقل من 45 × 10-6 ، وتحسنت جودة الفولاذ المنصهر بشكل كبير.

2. خضراء

(1) تقنية تسخين الخردة

في جانب الخردة المسبق في صناعة الصلب EAF ، تم تطوير وتطبيق الأفران المسبقة للخردة الرأسية وتأسيرة وتطبيقها على التوالي. تم سحب أفران القوس الكهربائي المزدوج من السوق بسبب مشاكل مثل انخفاض كفاءة حرارة النفايات ، وصيانة المعدات الكبيرة وانبعاثات الملوثات مثل الديوكسينات ؛ تتأثر أفران القوس الكهربائي المسبق الرأسي بتأثير الطمس. يتم سحب موثوقية المعدات وغيرها من العيوب تدريجياً من السوق. تستخدم أفران القوس الكهربائي على نطاق واسع بسبب بيئة الإنتاج الجيدة ، وتأثير الشبكة الصغيرة ، والتغذية الموثوقة ويمكن التحكم فيها ، وكفاءة عالية الاستخدام من حرارة نفايات غاز المداخن. في الوقت الحاضر ، يتم تطوير أحدث أفران القوس الكهربائي الرئيسي الذي تم تطويره في المنزل والخارج بشكل أساسي على أساس أفران القوس الكهربائي المسبق للخردة.

(2) تكنولوجيا استعادة الحرارة النفايات

في الوقت الحاضر ، تشمل تقنيات استرداد حرارة EAF بشكل أساسي Tenova Irecovery و Total Total CCID تقنيات استرداد حرارة النفايات. يتدفق Tenova irecovery المياه المضغوطة (150 ℃/5bar إلى 270 ℃/55bar) في خط أنابيب غاز العادم ، ويمتص المياه القريبة من نقطة الغليان حرارة النفايات في غاز العادم من خلال التبخر ، والتي يمكن أن تسترد 35 ٪ -70 ٪ من حرارة الغاز المداخن الصلب EAF ؛ تتبنى إجمالي تقنية استرداد حرارة النفايات التي طورتها MCC CCID وغيرها من المؤسسات مقاومة ارتفاع درجة الحرارة ، ومداخن تبخير طويل من التبخير ، وعملية تسوية غاز غازات عالية الكفاءة ، ومرجل حرارة النفايات الأنبوبية ، وما إلى ذلك ، لإدراك دخان العملية من الفتحة الرابعة في الفتحة الرابعة من فرن القوس الكهربائي إلى غلاية حرارة النفايات ، إن الانتعاش المستقر من إجمالي حرارة نفايات الغاز وإزالة الغبار الفعالة يحل المشكلة التقليدية المتمثلة 10 ٪.

(3) تقنية التحكم في الديوكسين

تنعكس طريقة تقليل الديوكسين في صناعة الصلب في فرن القوس الكهربائي بشكل أساسي في الجوانب الثلاثة لمصدر تكوين الديوكسين ، وعملية التكوين وتنقية غاز العادم. يركز الأبحاث ذات الصلة بشكل أساسي على تثبيط المصدر وتثبيط التوليف. قمع المصدر: من خلال الكشف عبر الإنترنت والفرز اليدوي ، يتم فرز الصلب الخردة بصرامة لتقليل أو حتى منع مواد المصدر للخردة التي تحتوي على الفرن. من حيث تثبيط التوليف: استخدم التحكم في درجة حرارة الفرن ، والتبريد السريع ، وإضافة محفز/مثبط لتثبيط تجديد الديوكسينات في غاز مداخن فرن القوس الكهربائي. سيكون كيفية تحقيق التحكم عالي الكفاءة والسيطرة على الديوكسين منخفضة التكلفة في عملية صناعة الصلب Arc Arc Electric محور البحث التالي.

3. ذكي

تقنية التكيف الذكي للقطب الكهربائي في الوقت الحاضر ، هناك العديد من تقنيات تعديل أفران القوس الكهربائي. من بينها ، يتضمن الجيل الجديد من نظام ضبط القطب الذكي الذي طورته MCC CCID-DMI-AC ، مجموعة موزعة من الإشارات الرقمية عالية السرعة ضد التداخل الكهرومغناطيسي القوي-نظام النقل الرقمي لشبكة الشبكة المركزية والمعالجة المركزية ، والتحسين المتعدد ، متعددة الإرهاق ، نظام التحكم الذكي المرن اثنان من تقنيتين أساسيتين ، بعد أن تعتمد مشروع فرن Arc Electric Arc Electric Arc Electric Contractor Vitchech فيتنام هي أقل من 33 ٪ و <14 ٪ ، على التوالي ، وهي أفضل من المستوى المتقدم الدولي.

تقنية الكشف عبر الإنترنت للصهر في السنوات الأخيرة ، مع تطوير العلوم والتكنولوجيا ، طور الباحثون في الداخل والخارج سلسلة من تقنيات الكشف لعملية صهر فرن القوس الكهربائي. يستخدم نظام قياس درجة حرارة الصلب المصهور USTB USTB بشكل مستقل من قبل بلدنا ، من خلال جهاز قياس درجة حرارة عدم الاتصال المثبت على جدار الفرن ، حقن غاز قياس درجة الحرارة متعدد المكونات للحصول نموذج معالجة إشارة درجة حرارة الصلب المنصهر ، يمكن أن يدرك قياس وتنبؤ درجة حرارة البركة المنصهرة.

يمكن لنظام تحليل غاز فرن USTB الذي تم تطويره ذاتيًا قياس درجة الحرارة بدقة ، ومعدل تدفق غاز الفرن ومكونات كل غاز في غاز الفرن ، واستخدام المعلومات التي تم جمعها ونموذج التحكم الخاص بها لتحليل والحكم والتحكم في الصهر معالجة.

روبوت باب الفرن متعدد الوظائف: في مواجهة البيئة القاسية ، والخطر ، والتشغيل اليدوي الثقيل والتحكم الدقيق للعملية في الصهر في منطقة صناعة الفولاذ الفرن الكهربائية ، تم تطوير سلسلة من التقنيات الجديدة لقياس درجة الحرارة التلقائية وتطبيقها تدريجياً. تقوم الوحدات المحلية ذات الصلة بالبحث والتطوير والترويج لروبوتات باب الفرن متعددة الوظائف لأفران القوس الكهربائي. في الوقت الحاضر ، لا تزال معظم مؤسسات صناعة الصلب القوس الكهربائي تستخدم طريقة قياس درجة حرارة أخذ العينات اليدوية التقليدية. مع توطين أجهزة قياس درجة الحرارة التلقائية المتقدمة وأخذ العينات ، اعتمدت هذه التكنولوجيا تدريجياً هذه التكنولوجيا.

نظام مراقبة تحليل الجودة والتحكم في التكاليف: مع تطوير تقنية صهر فرن ARC الكهربائية ، لم يتمكن فقط الاعتماد على تجربة المشغل للسيطرة على إنتاج فرن القوس الكهربائي من التكيف مع إيقاع إنتاج الصلب الكهربائي الحديث. من خلال تبادل معلومات البيانات والتحكم في تحسين العملية ، يمكن تحسين التحكم في التكاليف وتوريد الطاقة المعقول لعملية صناعة الصلب ARC Arc Electric ، مما قد يؤدي أيضًا إلى تقليل التكاليف ويحسن الكفاءة. ومع ذلك ، يصعب ممارسة الأنظمة ذات الصلة التي تم تقديمها في الخارج فعاليتها بسبب بنية المواد الخام المعقدة وعملية الصهر الخاصة في الصين. يمكن أن يتنبأ نظام مراقبة جودة الصلب الكهربائي لجودة الصلب ARC ARC من قبل جامعة بكين للعلوم والتكنولوجيا وحساب تكلفة فرن القوس الكهربائي الواحد في الوقت الفعلي ، ويوفر منحنيات توجيه إمدادات الطاقة والأكسجين وتحسينها مختلفًا لمختلف هياكل الشحن. يتم التنبؤ بالتكاليف وحسابها في الوقت الفعلي ، ويتم توفير مجموعات سبيكة وسبائك محسنة. في الوقت الحاضر ، تم تعميم النظام وتطبيقه في العديد من الأفران الكهربائية في الداخل والخارج.



احصل على آخر سعر؟ سنرد في أقرب وقت ممكن
Contact us

روابط سريعة

منتجات

اتصل

عنوان :Block A، Haibo Square، طريق Fengcheng 9، شيان، الصين.
بريد الالكتروني :ليونارد. kzao@chnzbtech.com
هاتف :+86 - 15596648075
الفاكس:029-89613639.
Contact us
حقوق النشر2012 - 2021 Chnzbtech المحدودة丨.خريطة الموقع